الاجازة الاضطرارية للمعلمين 1438

كيفية-استرداد-رصيد-الجوازات-المتبقي
  1. شرح ضوابط الغياب بعذر أو بغير عذر للمعلمين و المعلمات 1438 ه

كل مايهمك معرفته عن الإجازة التعويضية بعد التعديل الأخير ل #الخدمة_المدنية وطريقة التقديم عليها | ملتقى المعلمين والمعلمات خيارات إضافية #1 كل مايهمك معرفته عن الإجازة التعويضية بعد التعديل الأخير ل #الخدمة_المدنية وطريقة التقديم عليها اللائحة قبل التعديل 1_ يجب على الموظف تقديم طلب التمتع برصيده من أيام الإجازة العادية قبل نفاذ هذا القرار بما لايقل عن 36 يوم في السنة بشرط أن لايتجاوز مجموع مايتمتع به خلال هذه السنة 120 يوم (( فإن لم يتقدم بطلب التمتع بالحد الأدنى خلال سنة نقص رصيده _ تلقائياً _ 36يوما)) 2_ ويجوز للجهة التي يتبعها الموظف تأجيل بداية تمتعه بها بما لايزيد عن 3أشهر من التاريخ المحدد في طلبه بعد التعديل 1_إلغاء البند (ثانيا) من قرار مجلس الوزراء رقم (552) وتاريخ /25/12/1437 التعديل هنا على الإجازة التعويضية: 2_ يجوز للموظف طلب التمتع برصيده السابق من الإجازات العادية قبل نفاذ قرار مجلس الوزراء بتاريخ 25/12/1437 (بما لايتجاوز 120 يوم خلال السنة الواحدة من ذلك الرصيد) 2_يجوز للجهة التي يتبعها الموظف ولمصلحة العمل ( تأجيل طلب الموظف التمتع برصيده السابق من الإجازات العادية أو (تخفيض مدة الإجازة) بشرط (ألا يقل مايتمتع به الموظف في حال طلبه من ذلك الرصيد عن (36 يوماً خلال 3 سنوات) 3_من تمتع برصيده بعد قرار 25/12/1437 ( تستبعد هذه الإجازة من رصيده) بعد نفاذ هذا القرار.

شرح ضوابط الغياب بعذر أو بغير عذر للمعلمين و المعلمات 1438 ه

*في حال تغيّب المعلم عن عن عمله بسبب مراجعتة لمستشفى أو لمحكمة.. إلخ فيتم احتساب غيابه وفقاً للائحة تقارير منح المرضية التغيب بسبب مراجعة العيادات وغيرها فإنه يمكن معالجة فترة غياب الموظف وفقاً للمادة 27 من لائحة الإجازات على النحو التالي: -يحسم من رصيد الموظف عن غيابه في يوم مراجعته إن كان لديه رصيد إجازة اضطرارية "إذا قدم عذر تقبله جهة عمله.. مثل مشهد مراجعة -إذا لم يكن للمعلم رصيد اضطراري فإنه يُحسم عليه من راتبه عن ذلك اليوم وتحسب (غياب بعذر) -أو يسمح للموظف بالتوقيع والاسئتذان من مسؤوله المباشر لحضور هذا الموعد.

نموذج الاجازة الاضطرارية للمعلمين 1438

معني برفع الإجازات والتقاعد والتكليفات المالية د. أحمد العيسى أبدى عدد من المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور تذمرهم من فشل البرنامج الإلكتروني "فارس" الذي اعتمدته وزارة التعليم هذا العام كبرنامج لرفع الإجازات والتقاعد والتكليفات المالية إلكترونيا. وأوضح عدد من أولياء أمور المعلمات وعدد من المعلمين أنهم اضطروا إلى مراجعة إدارات التعليم عشرات المرات من أجل إنهاء طلب إجازة أمومة أو رعاية مولود أو الاستثنائية لأنها رفعت إلكترونيا من حساب المعلمة إلى حساب مديرة المدرسة ومديرة المدرسة ترفعها آليا إلى إدارة شؤون المعلمين، ثم تحيلها إدارة شؤون المعلمين إلى مديرة مكتب التعليم الذي تتبع له المدرسة من أجل الموافقة أو الرفض للطلب، ولكن المشكلة أن إرسال الطلب إلكترونيا لا يذهب إلى الشخص المعني ولكن يضيع إلى إدارة أخرى أو يظل في البرنامج ويرجع بعد ذلك إلى المرسل مدير شؤون المعلمين. مسؤول بالتعليم: مشاكل تقنية وأضافوا: لقد طبقت الوزارة العام الماضي برنامج "عين" المتميز والمربوط ببرنامج "نور" وكان برنامجا رائعا ومتميزا، ولكن مع بداية العام تم التحول إلى برنامج "فارس" الذي علق المعاملات والإجازات والتقاعد بسبب سوء البرنامج.

وأشار أحد مسؤولي التعليم أن البرنامج به العديد من المشاكل من أهمها أنه يحفظ الطلب حتى لو كان خطأ أو غير صحيح، كما لا يسمح بتعديل البيانات الشخصية لصاحب الطلب إذا كانت غير صحيحة، وعدم القدرة على التسجيل بسبب عدم مطابقة الآيبان. وتستغرق عملية تجميع البيانات في البرنامج وقت طويل ولا يتم بشكل فوري. كما أن الإجازة لا تصدر مباشرة بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية ولكن يتم الانتظار لكل من صاحب الصلاحية فترة غير معروفة للموافقة على الطلب، إلى جانب وجود بعض الخانات لا يعرف المستفيد ما يفعل فيها وتسبب له بمشكلة وإرباك، ويمنع البرنامج تعديل الاجازات قبل صدورها. بالاضافة الى ان البرنامج مركزي ويقيد منح أي صلاحية لقادة مدارس البنين والبنات. وأكد أحد مسؤولي التعليم في إحدى إدارات التعليم بالمملكة أن البرنامج أحرجنا بشكل كبير مع الزملاء والزميلات في الميدان وأولياء امورهن سواء أزواج أو آباء أو إخوة حيث نجد الشخص يقف يوميا أمامنا لعدة أيام ويترك عمله ومصالحه بسبب أن الإجازة حتى الان لم تصدر. أوقبول التقدم الى التقاعد لم يتحقق. فيأتي من أطراف مكة أو من جدة من أجل إنهاء المعاملة المعلقة. بل إن البعض أخذ إجازة من عمله من اجل انهاء معاملة قريبته.

  1. بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير اليوم الأحد 31-3-2019 - أي خدمة - الوطن
  2. شركة Xiaomi تعتذر لليابانيين عن إعلان أثار حفيظة بعضهم - RT Arabic
  3. مخالفات مكتب العمل السعودي 2019
  4. تعاميم وزارة الشئون البلدية والقروية
  5. نتائج التعليم عن بعد 2016

خلاصة الشرح: كل إجازة تعويضية بعد ١/١/ ١٤٣٨ يحق لك التمتع بها خلال سنة وشهرين من تاريخ استحقاقها ويجوز أخذها متصلة أو على فترات بحيث لا تقل الفترة عن خمس أيام ‏ وما قبل ١٤٣٨ يجوز طلبها طول الخدمة التقديم على الإجازة التعويضية في نظام فارس تدخل تحت مسمى ( إجازة اعتيادية) وهناخطوات تقديم إجازة عبر #نظام_فارس (اضطرارية - استثنائية - مرضي - مرافقة.. )ومعرفة رصيدك من الإضطراري | ملتقى المعلمين والمعلمات ملاحظة هامة: نظراً لبعض الإستفسارات بشأن تعويض إجازة الصيف لمن يعمل بالمدارس سواء معلم/ة أو إداري أو مستخدم فالنظام من تقاعد أو إستقال أو متوفي وله رصيد من الإجازة الصيفية فيصرف له تعويض الإجازة مادياً عن ذلك وخصوصاً من انتهت خدمته قبل نهاية العام الدراسي وفي اي عام كان ‏ ‏ أمل النشر للفائدة التعديل الأخير: 17 مارس 2018 #2 مساء الخير عندي اجازة اعتيادية ثلاثة ايام. لـم استطيع تسجيل الاجازه الاضطرارية. كيف اقدم على الاجازه الاعتيادية #3 اختي سعودية تقدمين عليها بمسمى اجازة اعتيادية sooma تربوي جديد #4 أفيدوني الله يجزاكم الجنه انا معلمة واتوقع الولادة في ١٤٤٠/١١/١٠ يعني في الاجازه الصيفيه وحسب اللائحة الجديده لاجازة الوضع تكون مدتها (٧٠) يوم بدء من شهر ٨ /١٤٤٠ هل يحق لي التمتع باجازه تعويضيه وكم مدتها علما بأن العودة هذا العام ١٤٤٠/١٢/١٧ حاولت افهم طريقه الاحتساب في التعويضي اذا تمتعت ب ٣٦ يوم من الاجازه الصيفية ومرررة ماعرفت كيف احسبها ممكن تحسبون لي

شرح ضوابط الغياب بعذر أو بغير عذر للمعلمين و المعلمات 1438 هـ ضوابط الغياب تحسب كالتالي: *خلال الـ 4 سنوات فترية من بداية أول يوم غياب "متقطعة أم متصلة" 6 شهور بعذر كامل الراتب 6 شهور بعذر نصف الراتب 6 شهور بعذر ربع الراتب 6 شهور بعذر بلا راتب​ مثال معلم غاب 6 أشهر متقطعة خلال أربع سنوات بدءاً من: 1-1-1430هـ فإن غيابه بعد تاريخ1-1-1435هـ (يدخل في حساب جديد لأربع سنوات قادمة وهكذا) بمعنى السنوات متجددة وليست ثابته في أصل الغياب وحساب الخصم.. هذا حساب الغياب بعذر.. أما بغير العذر فيخصم من المعلم فوراً كامل أجر يوم الراتب +نسبة التقاعد *ضوابط الغياب بغير عذر 15 يوم متصل غياب بلا عذر خلال السنة المالية.. فصل 30 يوم متفرقة غياب بلا عذر خلال السنة المالية.. فصل يتم التعامل مع كل حالة بحسب ظروفها وغالباً يتم تحويل المعلم للعمل الإداري *غياب المعلم المريض بمرض خطير أو لايرجى شفاؤه خلال سنتين يعامل في مدة أربع سنوات كالتالي: سنة براتب كامل وثلاثة أشهر بنصف الراتب وثلاثة أشهر بربع الراتب وستة اشهر بدون راتب) ويبدأ تحديدها من تاريخ إنقطاعه عن العمل ويلزم بإحضار تقرير طبي لإثبات مسار الحالة الطبية فإن عجز عن العمل تتم إحالته للتقاعد ويُعطى النسبة المقررة لذلك حسب نظام التقاعد وهي 40% من آخر راتب كان يتقاضاة وإن كانت الإصابة بسبب العمل فيختلف الوضع في مدة الإجازة براتب كامل لسنة ونصف كاملة ثم يُحال على التقاعد بـ80% من آخر راتب كانت يتقاضاة وإن كانت خدمته 18 سنة.. تضاف له سنتان ويُقاعد تقاعد مبكر *الغياب الطبي بعذر محسوب في خدمات الموظف ولا يؤثر في التقاعد مسألة الربط في برنامج فارس لاتختلف نهائياً عن نظام الخدمة المدنية ولا يطرأ عليها تعديل مالم يُعدل في أنظمة الخدمة المدنية لأن البرنامج حاسوبي فقط وليس مادة جديدة لحساب التقاعد أو الخصم أو البدلات... الخ إيضاً هناك نقطة هامة يجب أن يدركها الجميع المعلم يخضع لأنظمة الخدمة المدنية وبالتالي لن يجوز أي تعديل على النظام مالم يصدر مرسوم ملكي أو إعتماد من وزارة الخدمة المدنية حساب السنة للمعلم من حيث عدد إيام الإضطراري أو ساعات التأخر الصباحي أو عدد أيام الغياب بعذر أو غير عذر من خلال السنة المالية ميلادياً فقط وليست السنة الدراسية هجرياً ​ طريقة احتساب غياب المعلم في حالة المراجعة لجهة حكومية أو مستشفى.. إلخ.

الاجازة الاضطرارية للمعلمين 14380

ومن معاناتنا نحن في الادارة ان عدم ربط بيانات المعلمين والمعلمات والاداريين والاداريات بقائدي المدارس وقد نتج عن ذلك ارتباك وتأخر في حصول الموظف على الاجازة في الوقت الذي طلبها فيه. الى جانب عدم القدرة على تغيير تاريخ بدء الاجازة فالكثير من المعلمات تقدمن باجازات امومة او رعاية مولود او استثنائية، مما ادى الى تذمر شاغلي الوظائف التعليمية، ويضاف الى ذلك عدم فتح ايقونة التقاعد لتقديم الطلبات من خلالها. مما أدى الى مراجعات متكررة من المعلمين والمعلمات او ذويهن ممن يرغبون في التقاعد مما اضطر بعض ادارات التعليم الى العودة الى الطلبات الورقية تقديرا من مسؤولي الادارة للمعلمين والمعلمات و ذويهن، والسبب في ذلك عدم تفاعل الدعم الفني المسؤول عن برنامج فارس في الوزارة؛ مع ان المسؤولين في الوزارة وعدونا بأن تكون الخانة المخصصة للتقديم على التقاعد موجودة بعد اسبوع و نحن وعدنا المعلمين والمعلمات واولياء امورهن بأنها جاهزة بعد أسبوع ولم تجهز حتى الان مع انه مضى على اكتشاف الامر واشعار الوزارة ثلاثة اسابيع.