طريقة تقييم طلاب الابتدائي: اقتراح ( طريقة مرنة وسهلة لأدخال تقييم المهارات في المرحلة الابتدائية )

اوقات-دوام-العيسى-للسيارات
  1. طريقة تقييم طالبات الابتدائي
  2. شرح نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الأول و الثانى الإبتدائي بالألوان .. بالتفصيل - بوابة مولانا
  3. الشركة السعودية للكهرباء جدة
  4. طريقة تقييم طلاب المرحلة الابتدائية وفق المعايير الجديدة
  5. منشور طريقة تقييم طلاب الصف الأول والثاني الابتدائي الأزهري - زاد الطالب
  6. اقتراح ( طريقة مرنة وسهلة لأدخال تقييم المهارات في المرحلة الابتدائية )

دمتم في رعاية الله. 08-03-2014, 03:07 #2 معدل تقييم المستوى 0 رد: اقتراح ( طريقة مرنة وسهلة لأدخال تقييم المهارات في المرحلة الابتدائية) ملاحظة: * بحيث يتم الغاء الحقول الخاصة بالمهارات من الصفحة الخاصة بالتقييم في نظام نور ويوضع بدلاً منها حقل واحد فقط خاص بالدرجة ، ويتم الاحتفاظ بقائمة المهارات المطلوبة من الطالب في أيقونة منفصلة يمكن للمعلم الرجوع اليها عند صياغة الأسئلة. معلومات الموضوع الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر) ضوابط المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى

طريقة تقييم طالبات الابتدائي

  • فيزا الكويت
  • طريقة تقييم طلاب المرحلة الابتدائية وفق المعايير الجديدة
  • ما هي أهمية الماء - موضوع
  • شرح نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الأول و الثانى الإبتدائي بالألوان .. بالتفصيل - بوابة مولانا
  • ساعات شوبارد في معرض بازل 2017 | مجلة الجميلة
  • طريق النصر للعالمية - Dailymotion Video
  • مبارة كرة القدم

شرح نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الأول و الثانى الإبتدائي بالألوان .. بالتفصيل - بوابة مولانا

يكتب المعلم في خانة التعليق العام، عبارة عامة تصف مستوى الطالب، وتعكس أحد الألوان الأربعة. تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد:

الشركة السعودية للكهرباء جدة

طريقة تقييم طلاب المرحلة الابتدائية وفق المعايير الجديدة

أخر تحديث 2020/01/07 - 11:10 م أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات حول تقييم طلاب الصف الأول الابتدائي والثاني الابتدائي في الفصل الدراسي الأول، وفقًا للنظام الجديد تقييم طلاب الصف الأول الابتدائي والثاني الابتدائي وحددت الوزارة استمارة لتقييم الطالب تضم 4 ألوان، على النحو التالي: اللون الأحمر أقل من التوقعات أو أقل من 50%"، أي أن الطالب لم يتمكن من اكتساب كثير من المهارات المستهدفة فى هذه المرحله الدراسيه، وهذا يعني أنه يحتاج إلى الدعم من قبل المعلم وولي الأمر. اللون الأصفر "يلبي التوقعات أحيانًا 75%، وهذا يعني أن الطالب يمتلك نقاطًا إيجابية، حيث اكتسب بعضًا من المهارات المطلوبه فى هذه الفتره الدراسيه، إلا أنه لديه نقاط سلبيه يحتاج إلى الدعم للتغلب عليها. اللون الأخضر يلبي التوقعات بمعدل 100%، وهذا يعني أن الطالب اكتسب جميع المهارات المطلوبه فى هذه المرحلة الدراسيه. اللون الأزرق يفوق التوقعات أو أكثر من 100%، وهذا يعني أنه وظف ما اكتسبه من مهارات بشكل مثالى، في إظهار نواتج إبداعية مميره تمثل مؤشرات التفوق. كما اقترحت الوزارة عبارات تصف مستوى الطالب وجاءت كالتالي: يفوق التوقعات: اللغة العربية: يقرأ ويكتب كلمات بطلاقة.

منشور طريقة تقييم طلاب الصف الأول والثاني الابتدائي الأزهري - زاد الطالب

أضف إلى ذلك أن عملية ادخال تقييم المهارات في نظام نور عملية مرهقة وتعجيزية وتطبيقها بالطريقة الحالية شبه مستحيل. فمثلا انا معلم لمادة العلوم للصفوف من الأول إلى الرابع الابتدائي وكل فصل من هذه الفصول شعبتين أ و ب أصبح مجموع هذه الفصول ( 8 فصول) العدد التقريبي للطلاب في كل فصل حوالي 20 طالب ، والعدد التقريبي للمهارات في كل فترة 10 مهارات ، فعندما اريد ادخال تقييم المهارات ( أتقن أو لم يتقن) في الفترة الواحدة للفصل الواحد تكون النتيجة = 20 طالب * 10 مهارات ( 10 مرات) = 200 عملية إدخال بيانات ؟؟؟؟؟؟ وعندما اريد ادخال تقييم المهارات ( أتقن أو لم يتقن) في الفترة الواحدة لـ 8 فصول تكون النتيجة = 200 * 8 = 1600 عملية ادخال بيانات ؟؟؟؟؟ وعندما اريد ادخال تقييم المهارات ( أتقن أو لم يتقن) في الفترات الأربع لـ 8 فصول تكون النتيجة = 1600 * 4 = 6400 عملية ادخال بيانات ؟؟؟؟؟ * ولا اخفيكم سراً أن سوء هذه الآلية وصعوبة تطبيقها هو ما أرغم بعض المعلمين إلى عدم تطبيقها ، حيث قام البعض من المعلمين بإعطاء جميع الطلاب تقييم 1 ( أتقن) في جميع المهارات وكانت النتيجة عكسية وسلبية جداً جداً على الطلاب. يقول المثل اذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع.

اقتراح ( طريقة مرنة وسهلة لأدخال تقييم المهارات في المرحلة الابتدائية )